مبادرة "1001 عنوان" – ندعم الفكر لنثري المحتوى

برعاية سمو الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي أطلق "ثقافة بلا حدود" مبادرة 1001 عنوان عربي بهدف جذب القراء من مختلف الأعمار والاهتمامات، وإثراء الهوية الثقافية وتعزيز روح الإبداع الإماراتية.

من خلال هذا المشروع الإبداعي، يحظى أفراد المجتمع الإماراتي بفرصة مثالية لتلبية طموحاتهم الأدبية، ونشر قصصهم الجميلة ورسائلهم الفريدة وبحوثهم الثقافية الغنية. وبذلك يساهمون في إرساء ثقافة القراءة والمطالعة، بالانسجام مع رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان -رئيس الدولة- حفظه الله، الخاصة بإعلان عام 2016 عاماً للقراءة.

لا شك أن العمل الأدبي للمؤلفين المختارين سيعمل على إثراء الثقافة العربية، ورفد العالم العربي بالإسهامات الإماراتية الموهوبة، مما يُعلي من شأن كتّابنا الإماراتيين على المستوى المحلي والعالمي، خصوصاً مع الترويج المستمر عبر المهرجانات الثقافية ومعارض الكتب. وحرصاً منا على دعم الناشرين المحليين لتأليف الكتب العربية الملهمة والإصدارات الإماراتية الجديدة، سيتم إعفاؤهم من رسوم الرقم الدولي المعياري للكتاب (ISBN).

علاوة على ذلك، فإن مبادرة ألف عنوان وعنوان ستمنح أفراد المجتمع الإماراتي الفرصة لاستعراض نبوغهم ومهاراتهم الأدبية في مختلف المدارس والجامعات والمكتبات العامة، لإلهام أجيال المستقبل.